ما هي الفيتامينات التي تحتاجها النساء؟
نوشته شده توسط : علی

زراعه الشعر فی ايران

اليوم ، تهتم النساء بصحتهن ويريدن الحصول على نظام غذائي صحي. من أجل الحصول على نظام غذائي صحي ، يحتاج الجسم إلى الفيتامينات الضرورية. يجب على النساء من جميع الأعمار والأوزان والنشاط البدني استخدام مجموعة متنوعة من الفيتامينات للبقاء في صحة جيدة ومنع الأمراض المختلفة. انضم إلينا لمعرفة المزيد عن الفيتامينات التي تحتاجها النساء.

 

تأكد من قراءة: أعراض نقص فيتامين في وجهك
الفيتامينات هي مركبات عضوية تساعد مختلف أجزاء الجسم على العمل بشكل صحيح. يسبب نقص الفيتامينات الأساسية العديد من المشاكل الصحية ، لذلك نحتاج إلى إدخالها إلى الجسم عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات أو مكملات الفيتامينات. فيما يلي قائمة بالعشرات من الفيتامينات المفيدة للنساء:

1. فيتامين أ.
يعمل فيتامين أ كمضاد للأكسدة. تحتاج النساء من جميع الأعمار إلى هذا الفيتامين لأنه يساعد على تقوية العظام والأسنان ويقوي أنسجة الجسم الناعمة والجلد والأغشية المخاطية. يقلل فيتامين أ من خطر الأمراض المزمنة ، ويحسن الرؤية ، ويؤخر عملية الشيخوخة ويزيد من قدرة الجهاز المناعي على محاربة الجراثيم. يمكن العثور على هذا الفيتامين في الأطعمة التالية: الجزر والشمام والقرع والمشمش والطماطم والبطيخ.

2. فيتامين ب 2
فيتامين B2 ، المعروف أيضًا باسم الريبوفلافين ، ضروري للحفاظ على صحة الجسم الطبيعية واستقلاب الخلايا الطبيعي. يعزز هذا الفيتامين طاقة الجسم ، ويقوي جهاز المناعة ، ويزيل خدر الجسم ، والقلق ، والقلق ، والتعب.
نقص فيتامين B2 له تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، والجهاز المناعي ووظيفة الجهاز العصبي ، ويسبب تغير لون العين واللسان. كما أنه يسبب عدم الراحة مثل التهاب الحلق ، تقرحات الفم ، تشقق الشفاه والشعر الجاف ، مما يتسبب في تجعد الجلد والحكة باستمرار.
تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B2 لحم العضلات والجبن والحليب والزبادي والخضروات الورقية والخميرة والبيض والحبوب وفول الصويا واللوز والفطر والمكسرات.

3. فيتامين ب 6
فيتامين ب 6 - الفيتامينات التي تحتاجها النساء

يلعب فيتامين ب 6 ، المعروف أيضًا باسم البروكسين ، دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة. يساعد هذا الفيتامين الفريد الجسم على بناء الهرمونات والناقلات العصبية للدماغ. تساعد هذه المواد على تقليل الاكتئاب وتمنع النوبات القلبية وفقدان الذاكرة.
يساعد فيتامين ب 6 على تنظيم نسبة السكر في الدم. يمكن للنساء الحوامل تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين للتخلص من غثيان الصباح. مع نقص فيتامين B6 في الجسم ، يجب أن تتوقع أعراض فقر الدم.
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6 تشمل الحبوب المدعمة والأفوكادو والموز واللحوم والفاصوليا والأسماك والشوفان والمكسرات والمكسرات والفواكه المجففة.

4. فيتامين ب 7
فيتامين B7 أو البيوتين ضروري لنمو الخلايا وتوليف الأحماض الدهنية. يساعد هذا الفيتامين على الحفاظ على صحة الغدد العرقية ويحسن صحة الجلد والشعر من خلال تحسين نمو الشعر وتقوية الأظافر الهشة. فيتامين B7 ضروري لنمو العظام ونخاع العظام ويحافظ على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

نقص هذا الفيتامين ليس شائعًا جدًا ، ولكنه يسبب أعراضًا مثل هشاشة جذع الشعر والطفح الجلدي ووظيفة القلب غير الطبيعية والخمول وفقر الدم والاكتئاب الخفيف.
تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين B7 الأسماك والبطاطا الحلوة واللوز والجزر والموز والشمام والفواكه الصفراء (مثل المشمش والتفاح وغيرها) ، والخضروات الورقية ، والعدس ، والأرز البني ، والفلفل ، وصفار البيض. فول الصويا والشوفان والحليب والجبن واللبن والمكسرات.

تأكد من قراءة: مصادر فيتامين ب. ما هي الآثار الجانبية لنقص فيتامين ب؟
5. فيتامين ب 9
من الضروري أن تأخذ كل امرأة فيتامين B9 أو حمض الفوليك لأنه يمنع النوبات القلبية ، وارتفاع ضغط الدم ، والزهايمر ، والاكتئاب ، والسرطان وفقدان الذاكرة. هذا الفيتامين فعال في تحسين صحة الدماغ ووظيفة الخلية ، ويزيد من الخصوبة ويساعد الجنين على النمو.
يؤدي نقص فيتامين B9 لدى النساء الحوامل إلى تلف الحبل الشوكي للجنين ، وفي معظم الحالات نرى الجنين يعاني من أمراض مثل الحنك المشقوق.
يمكن الحصول على فيتامين ب 9 عن طريق تناول الخضار الورقية الداكنة التي تحتوي على أوراق داكنة وعصير برتقال وهليون والشمام والشمام والفراولة والحبوب المدعمة والبقوليات والفاصوليا الخضراء والخميرة الصالحة للأكل والبيض.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 60
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 13 خرداد 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: